نصائح في مقابلة الوظيفة

    نصائح في مقابلة الوظيفة



    الخطوة الثانية في الحصول على الوظيفة هي مقابلة صاحب العمل المحتمل لإجراء مقابلة. الخطوة الأولى التي أكملها المتقدم بنجاح هي إرسال طلبك واجتياز عملية فحص الشركة.

    حصل صاحب العمل على السيرة الذاتية من خلال مجموعة متنوعة من المصادر التي يمكن أن تكون من إعلان تم نشره ، أو إحالة من صديق أو متعهد ، أو من قبل شخص أرسل طلبًا عن طريق تسجيل الدخول على موقع الشركة على الويب.

    إليك بعض النصائح التي ستساعد في إجراء مقابلة ناجحة ؛

    • قبل الذهاب إلى مقابلة ، من الأفضل إجراء بعض الأبحاث حول الشركة التي تتقدم بطلب إليها.

    • ﻣﻦ اﻷﻓﻀﻞ أﻳﻀﺎً اﻟﺘﺪرب ﻣﻊ أﺣﺪ أﺻﺪﻗﺎﺋﻚ أو أﻓﺮاد ﻋﺎﺋﻠﺘﻚ ﻋﻠﻰ اﻷﺳﺌﻠﺔ اﻟﺘﻲ ﺳﻮف ﻳﻄﻠﺒﻬﺎ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻌﻤﻞ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺨﺘﻨﻖ أﺛﻨﺎء اﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ اﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ.

    • عندما تذهب للمقابلة ، فمن الأفضل أن تصل دائماً من 10 إلى 15 دقيقة في وقت مبكر. هذا يبين لأصحاب العمل أن الشخص هو في الوقت المحدد ويعمل بمثابة سمة جيدة في موظف محتمل.

    • عند مقابلة صاحب العمل ، يجب عليك إحضار نسخة إضافية من السيرة الذاتية والمستندات الأخرى المطلوبة إذا طُلب منك بعض الأسئلة. وخير مثال على ذلك هو المهندسين المعماريين والمصورين الذين هم من المهنيين في المجالات المعنية الذين لديهم مجموعة من الأعمال المنجزة والتي قد تثير إعجاب المذيع.

    • من الأفضل دائمًا ارتداء الثياب المناسبة. هذا يدل على صدق صاحب العمل من جانب مقدم الطلب التقدم للحصول على الوظيفة. يجب على المرء أن يكون أظافر الأصابع والشعر إعدادا جيدا للمقابلة. يجب أن يكون الزي البالية المهنية. هذا يعني أنه يجب استخدام الأحذية لمطابقة الزي. إذا كنت ترتدي عادةً الكثير من المجوهرات ، فمن المستحسن إزالتها وتخفيف حدتها للمقابلة.

    • عندما تكون أمام صاحب العمل ، قم بابتسامة وتحية الشخص الذي يجري المقابلة باستخدام مصافحة ثابتة (ولكن ليس سحق العظام) ، والتي تعد دائمًا بداية جيدة لتحريك المقابلة.

    • أثناء المقابلة ، استمع جيدًا إلى الأسئلة المطروحة. يجب الإجابة عن كل صدق وثقة لتكون قادرة على بيع نفسك لصاحب العمل المحتملين.

    • ﺑﻌﺪ ذﻟﻚ ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺪم اﻟﻄﻠﺐ أن ﻳﺸﻜﺮ اﻟﻤﻮﻇﻒ ﻋﻠﻰ اﻟﻮﻗﺖ اﻟﺬي ﺗﻢ إﻋﻄﺎؤه ﻟﻼﺟﺘﻤﺎع ﻟﻠﻤﻘﺎﺑﻠﺔ
    شارك المقال
    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدينة العمل .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق